TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيار" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تضخ 1.5 مليار دولار في مجموعة لوسيد

"أيار" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تضخ 1.5 مليار دولار في مجموعة لوسيد
سيارات كهربائية تابعة لشركة لوسيد

الرياض – مباشر: كششفت مجموعة لوسيد للسيارات الكهربائية شركة Lucid Group, Inc، عن إبرام اتفاقيات مع مساهمها الرئيسي، شركة أيار الثالثة للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي؛ لاستثمار 1.5 مليار دولار عبر ضخها في "لوسيد".

وأضحت "لوسيد"، في بيان لها، أن الاتفاق يتضمن شراء شركة "أيار" أسهم ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 750 مليون دولار عبر طرح خاص، بالإضافة إلى توفير وتسهيل قرض مؤجل بفائدة مؤجلة بقيمة 750 مليون دولار، وفقًا لشروط وأحكام معينة.

ولفتت "لوسيد"، إلى أنها تعتزم استخدام العائدات الصافية من الطرح الخاص وأي عائدات من القرض لأجل الأغراض العامة للشركة، والتي قد تشمل، من بين أمور أخرى، النفقات الرأسمالية ورأس المال العامل.

وأعلنت مجموعة لوسيد، في 25 مارس/ آذار 2024، إبرام اتفاقية مع المساهم الأكبر فيها، شركة أيار للاستثمار، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF؛ تتضمن ضخ مليار دولار استثمارات جديدة في لوسيد.

وكشفت لوسيد، مطلع يونيو/ حزيران 2023، عن موافقة صندوق الاستثمارات العامة الذي يمتلك 65% من المجموعة، على شراء 265.7 مليون سهم إضافي في الشركة من خلال اكتتاب خاص مقابل نحو 1.8 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تقرر توزيع 116.45 ملیار ﷼ على المساهمين بالربع الثاني 2024

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024

"هدف": دعم توظيف 153 ألف سعودي بالقطاع الخاص بالنصف الأول 2024